فرصتك لتحميل أفضل تطبيق لتقوم بإخفاء وتشفير الملفات والرسائل والصور على هواتف الأندرويد

كلنا تحتوي هواتفنا على صور وملفات وأمور مهمة نحتاج إلى أن نقوم بإخفائها عن أيدي المتطفلين وكثيرة هي الطرق التي قمنا بشرحها على مدونة حوحو للمعلوميات ولكن دائماً هناك طرق جديدة يمكن الاستفادة منها في هذا الموضوع. هذه التطبيقات غالباً ما تكون مطلوبة بشدة من قبل المستخدمين بسبب زيادة الوعي لديهم لكي يحموا أنفسهم في ظل هجمات القرصنة المستمرة كل فترة وأخرى، واليوم سأقدم لكم واحد من أفضل تطبيقات الأندرويد في مجال التشفير وإخفاء الملفات.
هذا التطبيق يحمل Secret Messages CryptApp وهو تطبيق رائع لتشفير وحماية الرسائل والملفات الخاصة بك عبر استخدام خوارزميات التشفير AESS المعروفة بأمانها العالي، ولن يستطيع أحد فتح الملفات سوى بمعرفة مفتاح التشفير. من خلال التطبيق يمكنك أن تقوم تشفير الملفات وإخفائها داخل الصور والفيديوهات أو حتى الأغاني، كما يمكن إرسال الملفات بعد التشفير عن طريق البلوتوث أو رفعها على خدمات الرفع المشهورة مثل دروبوكس بالإَافة إلى أن التطبيق يدعم لغات كثيرة.
 التطبيق متواجد في متجر جوجل بلاي بشكل مجاني ويمكن تحميله من الرابط المتواجد في أسفل هذه التدوينة، حجم التطبيق صغير لا يتعدى 5 ميجابايت، وعند فتحه ستظهر لك الشاشة كما في الصورة أدناه.

ولكي نبدأ بتشفير الملفات علينا أن نقوم باختيار القائمة CRYPTAPP ونقوم بالنزول إلى الأسفل لتظهر لنا 3 خيار نختار منها Encrypt Message لكي نقوم بتشفير الملف الذي نريده.
ومن ثم نختار الملف أو الصورة أو الفيديو أو أي شيء نريد تشفيره من خلال الضغط على Attached Files لكي تظهر لنا قائمة أخرى فيها أنواع الملفات التي يمكن رفعها وتشفيرها كالصور والفيديو والصوتيات والملفات والوثائق .
بعد أن نختار الملف الذي نريد تشفيره نقوم بالضغط على خيار الصورة Image لكي تختار صورة من الهاتف ليتم إخفاء الملف ضمنها ونقوم بعد ذلك بالضغط على CRYPT APP في الأسفل .
وبعد ذلك ستظهر نافذة جديدة نقوم فيها بكتابة اسم للملف ووضع رقم سري من 4 رقام لنزيد التشفير والحماية على الملف عبر النقر على الخيارInsert Key .
وبعدها نضغط على Accept لتبدأ عملية التشفير الخاصة بالملف الذي اخترناه.
وبعد انتهاء عملية التشفير ستظهر لنا رسالة تؤكد نجاح العملية ويتم حفظ الملف المشفر داخل التطبيق .
ولكي تقوم بفتح لملف مجدداً يجب أن تقوم بإدخال الرقم السري الذي تم وضعه وبكل تأكيد يجب أن تتوفر على التطبيق على هاتفك.
هذا كان كل شيء بخصوص تدوينة اليوم شاركونا تعليقاتكم لمعرفة رأيكم بالتطبيق.
تحميل تطبيق Secret Messages CryptApp
------------------

الموضوع من طرف مالك كبريال
جميع الحقوق محفوظة لـ النسر الأسود ©