الصين تطلق أول متجر متجول في الشوارع ياتي الى الزبناء بنفسه

يبدو ان التكنولوجيا مصرة على منافسة افلام الخيال العلمي بتحقيقها لمكان حكرا على هذه النوعية من السينما ، حيث وفي بادرة هي الاولى من نوعها قامت الصين في مدينة شنغهاي باطلاق متجر متحرك ذو عجلات في حجم حافلة الباس اسمته موبي مارت مستخدمتا الذكاء الاصطناعي للتعامل مع الزبناء و كاميرا مرتبطة مع حاسوب للتنقل بين الشوارع ، حملا معه بعض  الأساسيات، مثل المواد الغذائية الطازجة، وكذلك أشياء مثل أحذية رياضية والمجلات. 
وبالتالي هذا الانجاز يجعل من مفهوم المخزن المستقل حقيقة مطروحة على ارض الواقع ، حيث ان المتجر لا يحتوي على اي خطوط لامداده بالسلع ولا صرافين ، وحتى الدفع لا يتم نقدا ، بل كل ماعلى الزبون هو تحميل تطبيق المتجر وربطه بحسابه البنكي و فقط مسح العناصر التي يتناولها، وهو سيتعامل مع عمليات الشراء بدون تدخل مباشر منه .
ويمكن لهذه المتاجر متنقلة خدمة المناطق الحضرية المتخلفة التي تجد صعوبة في الحصول على الغذاء الجيد أو الضروريات الأساسية الأخرى ، بسبب عدم توفرها على الظروف المناسبة لبناء متاجر تقليدية عليها . وتقول ويليس انها ستختبر مخزن النموذج في شنغهاي، وأن الشركة تخطط لإنتاج المزيد منهم في عام 2018.

--------------- 
الموضوع من طرف ايوب الاخضر
جميع الحقوق محفوظة لـ النسر الأسود ©